نباتات لن تصدق أنها موجودة - شاشة العرب

أحدث التعليقات

نباتات لن تصدق أنها موجودة

نباتات لن تصدق أنها موجودة
نباتات لن تصدق أنها موجودة

هناك عدد كبير من النباتات التي تعيش على كوكبنا منها إعتدنا عليها و نراها بشكل يومي و منها لم نرها في حياتنا سواء في منازلنا أو في الحدائق أو في الحياة البرية .

و تتعدد أشكالها و ألوانها و أحجامها و الروائح الصادرة عنها حسب أسلوب حياتها , ومنها من يعيش لفترات طويلة من الزمن و لا عجب أن برى نباتات آكلة للحوم نظرا لإعتمادها في تغذيتها على أكل الحشرات .


1 - نبات الحجارة الحية 
نبات الحجارة الحية

يطلق على هذه النبتة الحجارة الحية أو الحجارة المزهرة , لإنها تشبه الحجارة إلى حد كبير و يساعدها شكلها على التمويه لحماية نفسها من الحشرات و الحيوانات في البيئة الحارة و الجافة , فهي تنمو في جنوب إفريقيا في مناخ شديد الحرارة و الجفاف .

2 - نبتة فلفيتشيا 
نبتة فلفيتشيا 
تتواجد نبتة فلفيتشيا في صحراء ناميبيا و تستطيع العيش بكمية قليلة جدا من الماء , , وهي بطيئة النمو و يصل عمرها إلى 2000 عام .
تحصل على الماء من خلال الضباب و الأمطار , وهي تتكون من جذر و ورقتين يصل طولهما إلى مترين و عرضهما إلى ثمانية أمتار.

شاهد أيضا : بالصور : شاهد روعة جمال عالم الفطر في الغابات


3 - وولفيا أنجوستا
وولفيا أنجوستا
يطلق عليه إسم وجبة الماء و يعتبر من بين أصغر النباتات في العالم , و تنمو هذه النبية على سطح الماء دون جذور و هي تشبه لحد كبير دقيق الضدرة . 
تعيش نبتة وولفيا أنجوستا في أسيا و هم يعتبرونها وجبة غنية بالبوتين على غرار فول الصويا .


4 - فيكتوريا أمازونيكا

هذه النبتة من عائلة زنابق المء التي تنمو على سطح الماء و تستطيع هذه النبتة حمل أوزان ثقيلة تود أن تتأثر حيث يبلغ قطر الورقة 6 أمتار . تزهر هذه النبتة زهرة واحدة فقط , فتكون في اليوم الأول ورزة بيضاء و في البوم الثاني تتحول إلى حمراء .

5 - الزنبقة ذات الرائحة الكريهة
يطلق عليها أيضا نبتة التنين و تتواجد في جزر بحر إيجة و جزيرة كريت و دول البلقان و اليونان , كما تم زراعتها في أوريغون الأمريكية .
ينطلق منها رائحة كريهة تستمر ليوم واحد لتجذب الحشرات لتساعدها على التكاثر , وهي تزهر ل 40 مر في السنة .


ليست هناك تعليقات