الشيخوخة تضرب جسد طفل بعمر الأربع سنوات - شاشة العرب

أحدث التعليقات

الشيخوخة تضرب جسد طفل بعمر الأربع سنوات

الشيخوخة تضرب جسد طفل بعمر الأربع سنوات


الشيخوخة تضرب جسد طفل بعمر الأربع سنوات

شيخوخة تضرب جسد طفل بعمر الأربع سنوات


شاشة العرب - منوعات : يمر الإنسان بمراحل عمر عديدة منذ أن يكون طفلا و حتى وصوله لعمر الشيخوخة و يحتاج المولود لفترة طويلة ليصبح عجوز , لكن الطفل بايزيد شقدار و البالغ من العمر 4 سنوات وصل إلى الشيخوخة مبكرا .

الشيخوخة تضرب جسد طفل بعمر الأربع سنوات
يعاني بايزيد من مرض نادر جدا تظهر عليه أعراض الشيخوخة رغم بلوغه سن الرابعة , وقد عرض الطفل على المختصين في كلية الطب في بدكا اللذين فشلوا في التعرف على هذا المرض النادر , و مع وجود الترهلات الواضحة على جلد الطفل بايزيد الظاهرة على أطرافه و وجهه , يعاني أيضا من مشاكل في السمع و النظر و خللا في القلب .


يقول والد الطفل بايزيد لابلو شقدار أنه مستعد لتقديم ما يملكه لعلاج إبنه , و يضيف " لقد قمت ببيع الأرض التي أملكها ليتم علاج بايزيد المستشفي هو هدفنا الأخير بعد ان ذهبنا لمتخصصين في الأعشاب و معالجين روحانيين أملا منا أن يعيش الطفل حياة طبيعية كأي طفل طبيعي في مثل سنه .



و تضيف والدته خاتون أن أعراض هذا المرض الغريب بدأت بالظهور على بايزيد دون سابق إنذار و دون أن نعلم ما الذي يحدث معه , إنه يستحق الحياة كأي طفل آخر , إنه يريد الذهاب للمدرسة لقراءة الكتب التي يحبها .






الشيخوخة تضرب جسد طفل بعمر الأربع سنوات

و بحسب أطباء كلية الطب في دكا فإن بايزيد لديه مرض يدعى " بروغيريا" و أعراض هذا المرض النمو السريع للأطفال ليبدوا أكبر بكثير من أعمارهم كما يصاحبه مشاكل صحية كبيرة و معقدة .



في الوقت ذاته لم يجزم الأطباء أن المرض الذي أصاب الطفل بايزيد هو مرض "بروغيريا " مطالبين بإجراء بعض الفحوصات لمعرفة أسباب ظهور أعراض الشيخوخة , و قال بعض الأطباء أن ما يحدث للطف ناتج عن زواج الأقارب الذي يكثر في بنغلادش .

المصدر : abc