لماذ ينصح الأطباء بعدم إستخدام ورق الألمنيوم في الطعام - شاشة العرب

أحدث التعليقات

لماذ ينصح الأطباء بعدم إستخدام ورق الألمنيوم في الطعام


لماذ ينصح الأطباء بعدم إستخدام ورق الألمنيوم في الطعام


لماذ ينصح الأطباء بعدم إستخدام ورق الألمنيوم في الطعام
لماذ ينصح الأطباء بعدم إستخدام ورق الألمنيوم الطعام
لماذ ينصح الأطباء بعدم إستخدام ورق الألمنيوم في الطعام

شاشة العرب - صحةمن الشائع بين ربات المنزل قيامهن بإستخدام رقائق الألمنيوم بإستمرار سواء في الطبخ أو حتى بنقل الطعام من مكان لآخر أو حفظها لفترات طويلة , لكن علماء الطب و علماء التغذية خذروا من القيام بذلك .

وبحسب ما قاله باحثون مصريون في جامعة عين شمس أن لف اللحوم بورق الألمنيوم و وضعه بالفرن أو طبخ الطعام به كفيل بأن يشكل خطرا كبيرا بصحة الإنسان , كما وضحوا أيضا أن حفظ الطعام لفترات طويلة بورق القصدير و إن كان باردا سوف يشكل الخطر ذاته .
و بحسب ما نقلته صجيفة ديللي ميل البرطانية عن قول الدكتورة غادة بسيوني و التي تعمل في جامعة عين شمس المصرية أنه عند لف الطعام بورق الألمنيوم فإن الأخير يتأكسد معها , و أن هذه الأكسدة تنتقل للطعام و التي تأثر سلبا على الصحة العامة للإنسان .



و تقول الدكتورة غادة أنه عند طبخ الطعام في إناء مصنوع من الألمنيوم و تغطيته فإنه يحدث أكسدة صحيحة فإن هذه الفعل يسبب إشكالية أكبر خاصة عند الطبخ بدرجة حرارة مرتفعة .

كما أكدت أنها قامت بإجراء أبحاث في هاذا الموضوع و كانت النتيجة أن الطعام الذي يطبخ برقائق الألمنيوم أو لفه بها و حتى الطعام المطبوخ بأواني الألمنيوم يحتوي على نسبة كبيرة من جزيئات الألمنيوم و التي تفوق الحد المسموح به من قبل منظمة الصحة العالمية , أي ان من يتناول هذه الأطعمة يهدد صحته للخطر.

و تقول الدكتورة بسيوني أن في الحالات الطبيعية يقوم جسم الإنسان بإفراز كميات صغيرة جدا من الألمنيوم , و بحسب منظمة الصحة العالمية فإنة الكمية المسموح بها من الألمنيوم في جسم الإنسان هي 40 مليجرام لكل كيلو من جسم الشخص , أي أن الشخص الذي يزن 60 كيلو جرام يجب أن لا يتجاوز الألمنيوم في جسمه 2400 ميلي جرام .

المصدر : العربية


ليست هناك تعليقات