عالجي الشعر التالف في المنزل و النتائج ستكون مبهرة - شاشة العرب

أحدث التعليقات

عالجي الشعر التالف في المنزل و النتائج ستكون مبهرة


عالجي الشعر التالف في المنزل و النتائج ستكون مبهرة


علاج الشعر التالف

عالجي الشعر التالف في المنزل و النتائج ستكون مبهرة


شاشة العرب - صحة كثير منا يعاني من الشعر التالف و على وجه الخصوص السيدات , وذلك بسبب الغبار أو تلوث الهواء و أشعة الشمس كما و أن أدوات التنظيف المنزلية تأثر بشكل كبير على صحة الشعر .
و برغم العوامل الكثيرة التي تأثر على صحة الشعر و لمعانه , إلا أن هناك طرق بسيطة و سهلة تمكن من علاجه منزليا و هي كالآتي :

شاهد أيضا : التخفيف من أعراض مرض إنفصام الشخصية بممارسة الآيروبك

  1. الموز : إن الموز غني بالبوتاسيوم والذي يعتبر فعال لعلاج الشعر و إكسابه لمعانا من الجذور حتى الأطراف و يعالج التالف .
  2. بياض البيض : لعلاج الشعر التالف ينصح بإستخدام بياض البيض لإحتوائه على البروتين , حيث يمزج بياض البيض مع الشامبو و وضعه على الشعر كماسك ليتمكن الشعر من إمتصاص البروتين الذي يعمل على علاج الشعر و تنعيمه و عليك سيدتي تجنب الرائحة الغير مرغوب فيها .
  3. الزبدة : لتوفي الغذاء الذي يحتاجه الشعر وجعل مظهره براقا  قومي بوضع الزبدة على الشعر مع الإتركيز على الأجزاء التالفة و تركه لمدة 20 دقيقة , وبعدها قومي بغس شعرك بالشامبو و البلسم .



  1. زيت جوز الهند : هو من أكثر الزيوت ترطيبا للشعر و الجسم على حد سواء و ذلك لقدرته على التغلغل في مسامات الجلد وبذلك يوفر التغذية اللازمة للشعر و معالجة الأضرار فيه لذلك عليك أن تقومي بتدليك فروة الرأس لأكثر من ساعتين قبل غسله .
  2. الأفوكادو : تعتبر الأفوكادو من العلاجات الرائعة لعلاج الشعر التالف , وذلك لإحتوائه على البروتينات و الفيتامينات و البوتاسيوم , عن طريقة الإستفادة منه ينصح بهرس حبة الأفوكادو لتصبح لينة و بعدها ضعيه على الشعر .
  3. زيت الزيتون : ضعي زيت الزيتون على الشعر بعد أن تقومي بتدفئته و ركزي على الأطراف التالفة , ويعمل زيت الزيتون على تنشيط الدورة الدموية للشعر مما يكسبه لمعان رائع .
  4. صبار الألوفيرا : تعتبر المنتجات التي صنعت من صبار الألوفيرا لها تأثير مذهل و رائع لعلاج الشعر التالف وذلك لوجود الفيتامينات و الأنزيمات التي تغذي الشعر التالف , لذا عليك أن تجربي الكريمات المصنوعة من صبار الألوفيرا بعد غسل الشعر و تجفيفه .

المصدر : العربية


ليست هناك تعليقات