شركة أمريكية تبتكر رقاقة إلكترونية تعمل مثل عقل الإنسان - شاشة العرب

أحدث التعليقات

شركة أمريكية تبتكر رقاقة إلكترونية تعمل مثل عقل الإنسان


شركة أمريكية تبتكر رقاقة إلكترونية تعمل مثل عقل الإنسان

شركة أمريكية تبتكر رقاقة إلكترونية تعمل مثل عقل الإنسان

قامت الشركة الأمريكية " IBM " المتخصصة بصناعة الإلكترونيات بإبتكار " رقاقة إلكترونية " و التي أطلقت عليها إسم " الحوسبة العصبية " , حيث تشبه طريقة عملها بطريقة عمل العقل البشري  , إذ تقوم بتبادل الرسائل بينها أثناء عملية معالجتها .

و بحسب الموقع المتحصص بتكنولوجيا المعلومات سي نيت أن الرقاقة الإلكترونية " , تتكون من 4096 نواة موحوسبة صغيرة و يتواجد بينها حوالي 1 مليون خلية عقلية رقمية , و بعدد وصلات إلكتروني تصل إلى 256 وصلة .

و تختلف الرقاقت الإلكترونية الجديدة " الحوسبة العصبية " عن الرقائق التقليدية أنها تستطيع تشغيل كل البرمجيات , حيث بإستطاعة هذه الرقاقة معالجة عدد كبير من البيانات بطاقة أقل بكثير من الرقاقات التقليدية .


و يقول نائب رئيس قسم الأبحاث في معهد سامسوغ للتكنولوجيا المتطورة إيريك ريو أن " الرقاقة الإلكترونية " تمكن الكاميرا من إلتقاط 2000 لقطة للتصوير بالفيديو خلال ثانية واحدة فقط , أما الكاميرات الرقمية العادية فبإمكانها إلتقاط 120 بالفيديو خلال ثانية في الثانية .

و يضيف هذه الرقاقة ستحدث ثورة في عالم الكاميرات الرقمية التي تسهم في زيادة سرعة التصوير و دقتها , حيث يمكن إستخدامها في الخرائط ثلاثية الأبعاد و تطوير أجهزة التحكم عن بعد , و التي تمكنها من فهم حركات البشر , كما أنها تمكن من تطوير السيارات ذاتة القيادة و خواص السلامة فيها .

إقرأ أيضا : تعرف على القلم الضوي الذي يكشف نسبة الفيتامينات في الجسم

كما أن الرقاقة الإلكترونية " ستوفر الطاقة المستهلكة , حيث أنها تستهلك 1% من معالجات الحواسيب المحمولة , و واحد على عشرة من طاقة معالجات الهواتف الذكية .

و ساهمت الرقاقة الذكية " الحوسبة العصبيى " التعرف على إسارات اليد للتحكم بجهاز التلفاز .

المصدر : 24.ae

ليست هناك تعليقات