هل العلاقة الزوجية تأثير على خفض الوزن و القلب ؟ - شاشة العرب

أحدث التعليقات

هل العلاقة الزوجية تأثير على خفض الوزن و القلب ؟

                 هل العلاقة الزوجية تأثير على خفض الوزن و القلب ؟


هل العلاقة الزوجية تأثير على خفض الوزن و القلب ؟


شاشة العرب – صحة : إستنتجت إحدى الدراسات البريطانية التي تعمل على تأثير العلاقة الزوجية على الصحة أن الرجل الذي تطرأ تحسن على علاقته بزوجته خلال سنين الزواج يمكن أن تأثر بشكل إيجابي على صحته , بحيث أن تحسن علاقته بزوجته يقلل يمكن أن يقلل من وزنه كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب .


فقام فريق البحث البريطاني في جامعة بريستول بقيادة الدكتور إيان بينيت بريتون بفحص 620 زوجا كعينة للدراسة و قاموا بمعاينة تأثير عوامل الخطر التي تؤدي إلى أمراض الكوليستيرول و ضغط الدم و مستوى السكر في الدم و الوزن .


و خلصت الدراسة إلى أن هناك إرتباط بين مسويات العلاقة بين الزوجين و الحالة الصحية للقلب , و قال الدكتور إيان أنه وجد إرتباط بين تحسن العلاقة الزوجية و تراجع مستوى البروتين الدهني المنخفض .

و قال بينيت بريتون في رسالة إلكترونية وجدنا صلة بين تحسن العلاقات و تراجع مستويات البروتين الدهني المنخفض الكثافة الكولسترول الضار و إنخفاض الوزن بشكل نسبي، بالمقارنة بمن يتمتعون بعلاقات جيدة على بشكل دائم .

أما تدهور العلاقة الزوجية يرتبط بسوء حالة ضغط الدم , كما بينت الدراسة أن تحسن العلاقة بين الزوجين يأدي على خفض الوزن فيما تدهور العلاقة يأثر على حالة ضغط الدم .



و أيد برايان و الذي يعمل باحثا في علم النفس في جامعة كارنيجي ميلون في أمريكا و الذي لم يشارك في البحث أن نتائج هذه الدراسة تزيد من الإعتقاد بأن حالة العلاقة الزوجية يمكنها التأثير على حالتهم الصحية .


ليست هناك تعليقات