صور حيوانات غريبة ستراها لأول مرة - شاشة العرب

أحدث التعليقات

صور حيوانات غريبة ستراها لأول مرة


صور حيوانات غريبة ستراها لأول مرة

هناك الكثير من الحيوانات التي تعيش على كوكب الأرض منها معلوم لنا و منها غير معلوم , و نجد من بين هذه الحيوانات مجموعة منها تختلف عن غيرها بالشكل و أسلوب عيشها و طريقة تغذيتها سنعرض بعضها في هذا الموضوع مع صور .

 1 - حيوان الخلد ذات الأنف النجمي

صورة حيوان الخلد ذات الأنف النجمي
يعيش الخلد ذات الأنف النجمي شمال شرقي كندا و الولايات المتحدة الأمريكية وهو حيوان صغير جدا , و يبلغ وزنه حوالي 50 جرام فقط , ويعيش في الأراضي الرطبة داخل الأنفاق التي يتخذها مسكنا له .
و لا يملك هذا الحيوان أي عين ليرى بها و لكن لديه 22 زائدة لحمية في أنفه يستخدمها للتعرف على الطعام و الأشياء المحيطة به , و رغم عدم إمتلاكه للعيون إلا أن سرعته كبيرة جدا في التنقل من مكان لآخر حيث أن حركاته لا ترى بالعين المجردة  و حسب ما أظهرته كاميرات فائقة السرعه وضعت لمراقبتها بينت أن خلد ذات الأنف النجمي يلمس 12 منطقة كل ثانية .

2 - حيوان الفوسا :

صورة حروان الفوس
يعيش حيوان الفوسا في جزيرة مدغشقر و هو حيوان مفترس و يعتبر هذا الحيوان من الحيوانات النادر و المهددة بالإنقراض , و معروف عن هذا الحيوان بحجمة الصغير الشبيه بحجم القطط , و يشبه كثيرا حيوان النمس في الشكل .
و يصل طوال الفوسا إلى 1.8 م و بوزن يبلغ 12 كيلو جرام , و يعد هذا الحيوان من الحيونات الشرسة و الفتاكة إذ يستطيع التغلب على حيوانات أضخم منه .
و من الأشياء التي تميزة هي قدرته على تسلق الأشجارة و قدرته على الغصطياد فوقها , ويميل الفوسا للإنطوائية فهو يعيش منفردا و لا يميل للعيش في جماعات

3 - حيوان سلحفاة رقبة الأفعى

صورة سلحفاة رقبة الأفعى

تتواجد سلحفات رقبة الأفعى في أستراليا الشرقية و يتميز هذا النوع من السلاحف بطول رقبتها الذي يصل لنفس طول صدفتها ,  وعندما تشعرالسلحفاة بالخطر فإنها تطلق رائحة كريهة جدا قريبة من رائحة الضربان الأمريكي .
و بسبب طول رقبة هذه السلحفاة فإنها لا تستطيع إدخال رأسها إلى الصدفة فتلجئ لطي رقبتها كالأفعة , و تملك هذه السلحفاة درعا أملس و مسطح و به عروق سوداء يميرها عن الأنواع الأخرى , و يبلغ طوله 25 سم كما تملك أقدام ومخالب قويان تستخدمهما في تمزيق الفرائس و السباحة و الحفر .
تعيش هذه السلاحف في المستنقعات و البحيرات حيث الأرضيات الناعمة و تتغذى على الضفادع و الأسماك و الحشرات و الديدان .

4 - حيوان مصاصت الحجر:

صورة مصاصت الحجر
تعرف هذه المخلوقات و تعرف أيضا برأسيات الشكل و هي حيوانات مائية تنتمي للفقاريات البدائية و هي لا تمتلك فك و فمها مستدير يحتوي على أسنان للإمساك بالفريسة لمتص دمها .


5 -  حيوان aye aye

صورة حيوان aye aye
من الحيوانات الغريبة هو جيوان aye aye و هو حيوان فيد من نوعه وم هدد بالإنقراض و بالرغم من شكله الغريب إلا أنه يبتمي لإلى فصيلة الشامبانزي و هو يعيش في مدغشقر .
يجمع حيوان aye aye بين صفات العديد من الحيوانات حيث أنه يمتلك أنين تشبهان أذنا الخفاش و لديه قواطع كالعديد من القوارض و ذيله شبيه بذيل السنجاب .
يتغذى هذا الحيوان الغريب على اليرقات و الحشرات حيث تنشط ليلا لمطاردة عن فرائسه .
يبلغ طول aye aye 40 سم و ذيله 60 سم أما وزنها لا يتعدى 2 كيلو حرام , ويتميز بكبر عينيه و أذنيه الكبيرتين الحساسسة جدا للصوت و الأصابع النحيلة .


المصدر : سحر الكون 

ليست هناك تعليقات