لماذا لا تنجحين في خسارة الوزن - شاشة العرب

أحدث التعليقات

لماذا لا تنجحين في خسارة الوزن


لماذا لا تنجحين في خسارة الوزن

لماذا لا تنجحين في خسارة الوزن
لماذا لا تنجحين في خسارة الوزن
 لماذا لا تنجحين في خسارة الوزن

شاشة العرب - صحة : كثير من السيدات و الفتيات يتبعن الحمية الغذائية الزائدة و يمارسن الرياضة لخسارة الوزن  بطريقة سريعة و سهلة , لكن يتجاهلن عوامل أخرى تجعل من الأمر شيئ صعب و معقد لذلك سوف أذكر العوامل التي تصعب عليك المهمة و هي كالآتي :

1 - التوتر الشديد : تمر بعض السيدات بفتر توتر نتيجة لضغط العمل أو بسبب الأعباء المنزلية و مشاكل الحياة التي تمر بها فخسارة الوزن و التوتر مرتبطان ببعضهما , حيث يقوم التوتر بإفراز هرمون الكورتيزون الذي يعمل على زيادة الشهية و تراكم الدهون في منطقة المعدة , لذلك ينصح ممارسة اليوجا و الرياضة للتخلص من التوتر .



2 - قلة النوم : في دراسة حديثة يعمل قلة النوم على زيادة الوزن حيث أن السيدات اللواتي ينمن لمدة خمس ساعات في الليل يزيد وزنهن أكثر من السيدات اللواتي ينمن لفترة سبع ساعات أثناء الليل, وذلك راجع إلى أن قلة عدد ساعت النوم يؤثر على عملية الأيض فبتالي تشعر السيدات بالرغبة في الأكل .

و يأثر قلة النوم أيضا على هرمون الكورتيزون الذي يعمل على نتظيم الشهية , فيعد النوم من الأشياء الأساسية لخسارة الوزن و صفاء الذهن .

و يعمل قلة النوم أيضا على زيادة التوتر و الشعور بالكآبة و ليسبب بما يسمى الأكل العاطفي لذاعليك سيدتي المواظبة على النوم لمدة ثمان ساعات لتفادي التوتر و الشعور بالكآبة .

3 - الإفراط بالأكل :  عند إتباع نظام حمية جادة عليك أن تنتبهي لكمية السعلاات الحرارية التي تكتسبينها و السعرات الحرارية التي تفقدينها , فبعض السيدات لا يدركن ذلك نظرا لبعض الإهمال أو الكسل أو الرغبة في تناول بعض أصناف الأكل التي تحبها و لا تستطيع مقاومتها دون أن تشعر بالخلل الذي حصل , لذلك قومي بكتابة التفاصيل سواء من كمية الطعام و الوزن و السعرات الحرارية التي إكتسبتيها و التي قمتي بفقدها لمدة أسبوع , لتتفاجئي في النهاية أن السعرات الحرارية المكتسبة كبيرة جدا .


4 - تمارين الكارديو : لتكتسبي خسارة وزن المطلوبة يجب ممارسة تمارين الكارديو خمسة مرات خلال الأسبوع لمدة 30 دقيقة يوميا و تمارسين رياضة ذات مستوى معتدل و ذلك لمدة يومين لتعززي قدرة التحمل لديك و تستطيعين القيام بالتمارين الرياضية لوقت أطول .


المصدر : gheir


ليست هناك تعليقات