تعرف على توائم أشهر المعالم السياحية حول العالم - شاشة العرب

أحدث التعليقات

تعرف على توائم أشهر المعالم السياحية حول العالم

تعرف على توائم أشهر المعالم السياحية حول العالم

تعرف على توائم أشهر المعالم السياحية حول العالم
تعرف على توائم أشهر المعالم السياحية حول العالم


تعرف على توائم أشهر المعالم السياحية حول العالم


شاشة العرب - صور : من المعروف لدى البشر أن كل شخص يمكن أن يصادف يوما ما توأمه الذي يشبهه بالشكل لدرجة كبيرة لكن هل تعلمون أن هناك معالم أثرية عالمية لها توائم أيضا في بلدان أخرى , ربما تستغرب مما أقول ,  لكنها الحقيقة و هذا الموضوع خصيصا لكي نتعرف سويا على المعالم السياحية و توأمها في البلدان الأخرى و التي يمكن أن تزورها بالمجان أو على الأقل بتكلفة منخفضة جدا على عكس المعالم الأثرية العالمية .

إليكم توائم أشهر المعالم السياحية حول العالم :




ساعة بيغ بن و توأمها ساعة مبنى البرلمان الكندي



الجميع يعلك أن ساعة بيج بين موجودة في لندن أما توأمها فيوجد في كندا و تتواجد ضمن مبنى البرلمان الكندي و الذي بني على طراز البناء القوطي .



جسر البوابة الذهبية / جسر 25 أبريل


يتواجد جسر البوابة الذهبية في مدينة فرانسيسكو الأمريكية و يحظى بشعبية كبيرة حول العالم  و لكن يمكن لمن يريد رأيته أن يتوجه إلى البرتغال و يشاهد توأمه جسر 25 أبريل الذي يشبهه كثيرا .


الأكروبوليس / أفسس



تتضمن مدينة الأوكروبولس من أعمدة المعابد القديمة و ما تبقى من مسرح يوناني قديم و مدمر  و تعتبر من المعالم السياحية المهم التي تجلب السياح سنويا , و في تركيا أيضا يوجد معلم أفسس و الذي يحتوي على مسرح و أعمدة يونانية لا تقل شئنا من القيمة التالريخية عن ما هو موجود في الأوكروبولس 


كاتدرائية القديس باسيل / كنيسة المخلص على الدم


تعتبر كاتيدرائية القديس باسيل من أكثر المعالم السياحية شعبية في روسيا لتميزها بالهندسة المعمارية الرائعة الجمال و ألوانها الزاهية الجميلة التي تطفي على المدينة طابعا خاصا , و لكن هناك كنيسة أخرى تشبهها كثيرا و تتمتع هي الأخرى بطابع معماري فريد و لا تقل أهمية عن كاتيدرائية موسكو و هي كنيسة المخلص على الدم في بطرسبورغ



معبد أنغكور وات / معبد بوروبودور



يقع معبد أنغكور وات في كمبوديا الذي يتمتع بشعبية كبيرة حول العالم و يعتبر تحفة معمارية فريدة للعمار القديم , و يمكن أن نجد توأمه في أندونيسيا و هو معبد معبد بوروبودور و التي تشبه مباني معبد أنغكو وات إلى حد كبير .

مدينة البتراء / لايبيلا



تقع مدينة البتراء في الأردن و لها مكانة كبيرة بين المعالم السياحية التاريخية في العالم و تةجد توأمها في أثيوبيا وهي لايبيبلا لما لها تشابه كبير بينهما في المعمار ز الآثار .


الكولوسيوم / بولا أرينا



الكولوسيوم



الكولوسيوم هو واحد من المعالم السياحية الأكثر شهرة و شعبية في العالم، و لكن عدد قليل جدا من الناس يعرفون أن شقيقه التوأم يقع في كرواتيا. المدرج الروماني القديم في بولا يتألف من أربعة أبراج قديمة وثلاثة طوابق معمارية قديمة.


كاتدرائية نوتردام في باريس / كاتدرائية أمينز




غالبا ما تكون كاتدرائية نوتردام هي الوجهة الأولى للمهتمين بالعمارة القوطية القديمة , لكن قلة من أولئك الأشخاص يُدركون وجود نسخة قوطية أخرى من الكنيسة في شمال البلاد، حيث تقع كاتدرائية أمينز.



ليست هناك تعليقات