شاب يلعب كرة القدم رغم بتر ساقيه - شاشة العرب

أحدث التعليقات

شاب يلعب كرة القدم رغم بتر ساقيه

شاب يلعب كرة القدم رغم بتر ساقيه



شاب يلعب كرة القدم رغم بتر ساقيه

شاب يلعب كرة القدم رغم بتر ساقيه


شاشة العرب - منوعات : يواصل الشاب محمد عبد الله 22 عاما من بنجلادش حياته و يسعى لتحقيق حلمه في أن يكون لاعب كرة قدم مشهور رغم فقده لساقيه في حادث قطار و هو في 12 من عمره و رغم تخلي أمه عنه و هو في سن السابعة ليعيش مع زوجة أبه الذي عانى معها مما دفعه لمغادرة المنزل .

كان محمد يسافر على متن القطار و كان يحاول الوصول لعربة أخرى أثناء سير القطار فإنزلقت ساقه و علقت تحت عجلات القطار المسرع , و تم نقله إلى مستشفى كلية الطب في دكا ليقرر الأطباء بتر ساقيه.
يقول محمد : " كنت أخشي أن لا أستطيع المشي و أن أبقى حبيس الكرسي المتحرك و أن أقضي طوال حياتي أعاني مشاكل التنقل من مكان لآخر " .

إقرأ أيضا : الشيخوخة تضرب جسد طفل بعمر الأربع سنوات


و يضيف : " لكنني قررت الإستغناء عن الكرسي المتحرك و حاولت المشي , كنت مصمما على فعل ذلك , لم أتقبل أن أكون على كرسي متحرك و أن أكون بلا حول و لا قوة , أما الآن أستطيع المشي و العمل و لعب كرة القدم مثل الآخرين , وأطمح  أن أكون مثل نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو" .


و لحسن خظه قامت منظمة تعنى بأطفل الشوارع بضمه لها و رعايته و إعادة تأهيله و لاحظوا رغبته و مهارت في لعب كرة القدم رغم الإعاقة التي يعاني منها , فبدؤا بنصحه و تدريبه و صقل مهارته .





و مع مرور الوقت أثبت محمد وجوده و أصبح يلعب في الملعب الوطني في بنجلادش بجانب عمله الذي يكسب منه ما يكفي لشراء وجبات الطعام فقط , و لاقى إستحسان من قبل اللاعبي و الجمهور و دهشتهم بقيامه بلعب كرة القدم رغم عدم إمتلاكه لساقين كباقي اللاعبين , و يطمح لأن يصبح محترفا و ينافس النجوم الكبار .


المصدر : dailymail


ليست هناك تعليقات